وكيل الشحن الصيني
Menu

الصادرات من الصين إلى اليابان هي صناعة مائة مليار دولار ، وفي كل عام ، تشتري اليابان آلاف المنتجات من الصين. ستبدأ هذه المقالة بالعلاقات التجارية بين الصين واليابان ، والتعريفات ، والمواد المحظورة والمقيدة ، والتخليص الجمركي والإجراءات ذات الصلة. سنقوم أيضًا بتفصيل الطرق اللوجستية الجوية والبحرية والسريعة من الصين إلى اليابان ومناقشة مزاياها وعيوبها. في الوقت نفسه ، سوف نقدم الخدمات ذات الصلة التي يمكن أن يقدمها وكلاء الشحن لمساعدة العملاء على إدارة وتتبع حركة شحناتهم بشكل فعال. ستكون هذه المقالة مفيدة لكل من العملاء التجاريين والمستهلكين الأفراد الذين يشحنون العناصر إلى اليابان.


كيفية شحن البضائع إلى اليابان؟


يتم نقل البضائع المنقولة إلى سنغافورة بشكل أساسي عن طريق البحر والجو وخدمات البريد السريع ، والتي سيتم وصفها لاحقًا.


العلاقات التجارية

 

تتمتع الصين واليابان بعلاقات اقتصادية وتجارية مهمة منذ فترة طويلة. منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1972 ، نمت التجارة بين البلدين بشكل كبير ، حيث وصلت التجارة الثنائية بين الصين واليابان إلى 305.6 مليار دولار في عام 2019 ، وفقًا لبيانات وكالة التجارة اليابانية.

 

تتركز صادرات الصين إلى اليابان بشكل أساسي في التصنيع والزراعة ، بينما تتركز الصادرات اليابانية إلى الصين بشكل أساسي في الآلات والإلكترونيات والسيارات والكيماويات والأدوية والبصريات. يتزايد الاستثمار الثنائي بين الصين واليابان ، وتتوسع مجالات التعاون لتشمل العديد من المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والثقافة والتعليم والسياحة.

 

على الرغم من القضايا التاريخية والخلافات السياسية بين البلدين ، فإن العلاقات التجارية بين الصين واليابان تشهد استقرارًا تدريجيًا وتتقدم بالجهود المشتركة للحكومتين ومجتمع الأعمال.


سياسة التعرفة

 

وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة (METI) هي الإدارة الحكومية اليابانية المسؤولة عن التجارة ، وتتمثل مسؤولياتها الأساسية في صياغة وتنفيذ السياسات والخطط للسياسة الاقتصادية والصناعية وتعزيز التعاون الدولي في التجارة والاستثمار والمعايير الصناعية ، وحقوق الملكية الفكرية.

 

تعتبر سياسة التعريفة الجمركية للصادرات الصينية إلى اليابان أكثر تعقيدًا وتتأثر بعدة عوامل:

  1. اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الصين واليابان ("اتفاقية التجارة الحرة بين الصين واليابان"): تم توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الصين واليابان في نوفمبر 2018 ، وهي حاليًا أعلى اتفاقية على مستوى التجارة والاستثمار بين الصين واليابان. بموجب هذه الاتفاقية ، يمكن لبعض المنتجات الصينية ، بما في ذلك فول الصويا والشاي الأخضر ، التمتع بمعدلات تعريفة صفرية أو أقل عند دخول السوق اليابانية. ومع ذلك ، لا تزال بعض المنتجات تخضع لمعدلات تعريفية عالية.

  2. بوابات اليابان الفنية: تتمتع اليابان بمعايير فنية صارمة نسبيًا ونظام اعتماد ؛ بالنسبة لبعض المنتجات ذات المحتوى التكنولوجي العالي ، سيكون من الصعب دخول السوق اليابانية إذا لم تتمكن من اجتياز الشهادة والقبول الياباني. على سبيل المثال ، تتمتع اليابان بشهادات ومعايير أكثر صرامة للسيارات المستوردة والمنتجات الإلكترونية والأجهزة الطبية وما إلى ذلك.

  3. تدابير اليابان لمكافحة الإغراق والتعويض: لحماية شركاتها ، نفذت اليابان سلسلة من تدابير مكافحة الإغراق والتعويض وغيرها من تدابير الحماية التجارية. قد تواجه منتجات تصدير الشركات الصينية تحقيقات وعقوبات لمكافحة الإغراق والتعويض ، مما يزيد من تكلفة دخول السوق اليابانية.

 

تختلف معدلات التعريفة الجمركية اليابانية اعتمادًا على نوع البضائع ويتم تصنيفها عمومًا وفقًا لرمز النظام المنسق للبضائع (رمز السلعة). ثم يتم التحقق من معدل التعريفة المطبق وفقًا للتصنيف ، ولا تزال تفاصيل معدل التعريفة بحاجة إلى الرجوع إلى قانون التعريفة الياباني. فيما يلي معدلات التعريفة الجمركية للعديد من السلع الأساسية في اليابان:

  • المنتجات الصناعية: تتراوح بشكل عام بين 2٪ و 5٪.

  •  الغذاء: بشكل عام بين 5٪ و30٪.

  • المنسوجات: تتراوح بشكل عام بين 7.5٪ و 16٪.

  • الصلب: بشكل عام بين 0٪ و 3.9٪.  

 

سياسة الإعفاء الضريبي

 

تشير سياسة التجارة المعفاة من الرسوم الجمركية بين الصين واليابان إلى حقيقة أن بعض السلع بين البلدين يمكن أن تتمتع بمعاملة متبادلة معفاة من الرسوم الجمركية ، أي عند استيراد أو تصدير هذه السلع ، لا تخضع للتعريفات الجمركية أو الرسوم الجمركية المخفضة.

 

سياسات الإعفاء من الرسوم الجمركية التي يمكن أن تتمتع بها الصين عند التصدير إلى اليابان هي كما يلي:

  • اتفاقية التجارة الحرة بين الصين واليابان: بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الصين واليابان ، يمكن لبعض منتجات التصدير الصينية أن تتمتع بمعاملة معفاة من الرسوم الجمركية أو مخفضة التعريفات - على سبيل المثال ، الأسمدة الكيماوية ، والدراجات الكهربائية ، والصلب ، إلخ.

  • ضريبة المبيعات وضريبة الاستهلاك في اليابان: إذا قامت شركة صينية بتصدير سلع للبيع في اليابان ، فإنها تُعفى من ضريبة المبيعات وضريبة الاستهلاك اليابانية. ومع ذلك ، تنطبق هذه السياسة على الشركات التي تبيع فقط على منصات التجارة الإلكترونية للتجارة الخارجية والتسليم السريع.

  • الطرود التي تقل قيمتها عن 1000 ين معفاة من الضرائب.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشركات تحتاج إلى تلبية شروط معينة ، وأن نطاق السلع المؤهلة للمعالجة المعفاة من الرسوم الجمركية محدود ، وتحتاج المنتجات إلى تلبية الشهادات واللوائح والمعايير ومتطلبات الجودة اليابانية ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، تختلف نسبة الإعفاء الضريبي من سلعة إلى أخرى ، وتسود قواعد محددة.


المواد المحظورة والمقيدة


هناك بعض الأصناف المحظورة والمقيدة للصادرات الصينية إلى اليابان ، وتتعلق بشكل أساسي بالمجالات التالية:

  • معدات صيد الطيور: يتم تصدير معدات صيد الطيور والطعم إلى اليابان.

  • العملة الأجنبية الرنمينبي: الصين تحظر تصدير العملات الأجنبية المفرطة اليوان.

  • التكنولوجيا والمعدات المتعلقة بالأمن القومي: التكنولوجيا والمعدات المتعلقة بالأمن القومي التي يتم تصديرها إلى اليابان.

  • الحيوانات والنباتات المحظورة ومنتجاتها: الحيوانات والنباتات ومنتجاتها المصدرة إلى اليابان المحظور تصديرها بموجب اتفاقية واشنطن (CITES).

  • المواد الدينية ، تصدير المخدرات والأسلحة المحظورة ، إلخ.

 

القائمة أعلاه ليست سوى جزء من العناصر المحظورة والمقيدة. نظرًا لأن سياسة الحماية التجارية اليابانية صارمة نسبيًا ، مع وجود المزيد من المحظورات والقيود ، يجب على الشركات أن تفهم تمامًا السياسات واللوائح والمعايير ذات الصلة. لنفترض أنك ما زلت تحدد ما إذا كانت البضائع المصدرة محظورة أو مقيدة. في هذه الحالة ، يمكنك التحقق من مواقع الويب الخاصة بالإدارة العامة للجمارك الصينية والجمارك اليابانية أو الرجوع إلينا للحصول على إجابات احترافية.


الجمارك ذات الصلة

 

يعتبر التخليص الجمركي للبضائع من أهم الإجراءات الجمركية التي يقوم بها مالك المنتج أو ممثله القانوني. تستخدم المصطلحات الجمركية لاستيراد وتصدير البضائع أثناء الجمارك.


مراحل التخليص الجمركي


  •  أدخل معلومات النظام

  • الطباعة والإيداع

  • تقييم المنتجات

  • الحصول على التصاريح اللازمة

  • للدفع

  • اذهب إلى المستودع

  • تصدير البضائع


مستندات البيان الجمركي



المستندات اللازمة: تصريح استيراد ياباني ، بوليصة شحن ، قائمة تعبئة ، فاتورة ، شهادة منشأ ، قسيمة دفع الرسوم الجمركية ، إلخ.

 

يجب أن تقدم المواد الغذائية مثل المنتجات الزراعية والفواكه والخضروات شهادات الحجر الحيواني والنباتي المقابلة قبل التخليص الجمركي.

يتم تصنيف المنتجات التي تتلامس مباشرة مع الفم (مثل الأكواب والأطباق) على أنها درجة غذائية وبالتالي تتطلب شهادات صحية وأوصاف للمكونات ومعلومات حول عملية التصنيع.

 

تحتاج المنتجات الخشبية والخشب الصلب ومنتجات القش إلى تقديم دليل على التبخير والحجر الصحي للأغذية قبل التخليص الجمركي.

 

إذا كنت لا تزال تحدد المستندات التي تحتاجها ، فيرجى الاتصال بـ JIKE Logistics ؛ نقدم فواتير تجارية لكل شحنة وخدمات التخليص الجمركي للاستيراد / التصدير.


وسيلة النقل الأساسية من الصين إلى اليابان

 

يمكن أن توفر JIKE Logistics تقديرات للتكلفة بناءً على تفاصيل عناصر الشحن الخاصة بك وتشرح مزايا وعيوب كل طريقة شحن. الخيارات الرئيسية لشحن العناصر إلى اليابان هي الشحن البحري ، والشحن الجوي ، وخدمات البريد السريع. سنقدم نظرة عامة سريعة على مزايا وعيوب كل طريقة شحن.

 الشحن من الصين إلى اليابان

الشحن البحري إلى اليابان

 

الشحن البحري هو الطريقة الأكثر شيوعًا لنقل البضائع من الصين إلى اليابان. توجد قيود على ما يمكن شحنه عن طريق البر والجو ، ولكن يمكن إرسال أي شيء تقريبًا عن طريق البحر ، بما في ذلك العناصر الكبيرة والثقيلة (مثل السيارات). تقدم العديد من شركات الشحن الكبرى خدمات منتظمة إلى اليابان ، لذا فإن العديد من شركات الشحن تشحن إلى اليابان. أنها توفر خدمات متنوعة ، بما في ذلك الحاويات والكميات الكبيرة وشحن الدحرجة. العيب الرئيسي للشحن البحري هو أنه يمكن أن يكون أسرع ؛ يمكن لوسائل النقل الأخرى تسليم البضائع في غضون أيام قليلة ، بينما قد يستغرق الشحن البحري أسابيع.

 

موانئ التصدير الصينية الرئيسية إلى اليابان: شنغهاي ، وشنتشن ، وتشوشان ، وقوانغتشو ، وهونغ كونغ ، وتشينغداو ، وتيانجين.

 

موانئ الاستيراد الرئيسية في اليابان: ميناء طوكيو ، ميناء ناغويا ، ميناء أوساكا ، ميناء كوبي ، ميناء كيتاكيوشو ، ميناء يوكوهاما

 

شحن العناصر إلى اليابان ، يعتبر الشحن البحري إلى اليابان من أكثر وسائل النقل اقتصادا وعادة ما يستخدم في الحالات التالية:

حمولة كبيرة الحجم. عادة ما يكون الشحن البحري أكثر اقتصادا إذا كنت بحاجة إلى نقل كميات كبيرة من البضائع ، مثل مواد البناء والمواد الكيميائية والآلات والمعدات.

 

الكثير من الوقت. عادةً ما يستغرق الشحن البحري وقتًا أطول لإكمال الشحنات من الشحن الجوي أو البري ، لذا فهو مناسب للحالات التي يكون لديك فيها المزيد من الوقت لتجنيبه.

 

سلع منخفضة القيمة. قد يكون الشحن البحري خيارًا أكثر اقتصادا إذا كنت بحاجة إلى الشحن بسعر رخيص نسبيًا.

 

متطلبات منخفضة للاستقرار. يتأثر النقل البحري بعوامل خارجية مثل المواسم والطقس ، لذلك سيكون هناك بعض عدم اليقين بشأن وقت النقل وقوته ؛ إذا كان استقرار الشحن أو متطلبات الوقت منخفضة ، فقد يكون النقل البحري هو الخيار الأفضل.

 

سعر الشحن من الصين الى اليابان

 

تحتاج أسعار الشحن البحري إلى مراعاة عوامل مختلفة ، مثل حجم ووزن الشحنة ، ومسافة النقل ، وطريقة النقل ، ومسار السيارة ، ورسوم الميناء ، وما إلى ذلك ، وهي تستند عمومًا إلى أسعار شركة الشحن. يوصى بالاتصال بأحد خبراء الشحن لدينا في JIKE Logistics للحصول على وقت العبور الدقيق ومعدلات شحنات الشحن البحري بين الصين واليابان. اعتمادًا على متطلبات الخدمة الخاصة بك ، سنقوم بحساب تكلفة الشحن الخاصة بك بشكل منفصل لمنحك عرض أسعار!

أخصائي الشحن JIKE Logistics

 

وقت الشحن من الصين الى اليابان

 

يعتمد قانون التقادم على اليابان على الموقع المحدد لمنشأ ووجهة البضائع ، وكذلك المسار المختار ، وهو حوالي 8-15 يوم عمل ؛ فيما يلي بعض طرق الشحن كمرجع زمني:

  • الشحن البحري للحاويات الكاملة: يستغرق عادة من 7 إلى 20 يومًا ؛ قد يستغرق العبور إلى المدن الداخلية وقتًا أطول.

  • الشحن البحري LCL: عادة ما يستغرق حوالي 14 إلى 30 يومًا ؛ ستؤثر تحديدات المنافذ المختلفة وحالات LCL الكبيرة أيضًا على الحد الزمني.

 

الشحن الجوي لليابان

 

هناك طرق شحن مكثفة بين الصين واليابان ، والعديد من المطارات الصينية تطير مباشرة إلى اليابان واليابان. فيما يلي بعض المطارات الصينية الرئيسية: مطار العاصمة بكين الدولي ، مطار تشنغدو شوانغليو الدولي ، مطار شنغهاي بودونغ الدولي ، مطار قوانغتشو باييون الدولي ، مطار هونغ كونغ الدولي ، مطار كونمينغ تشانغشوي الدولي ، مطار شنتشن باوان الدولي ، مطار هانغتشو شياوشان الدولي ، شيان مطار شيانيانغ الدولي

 

المطارات الرئيسية في اليابان للواردات هي مطار أوساكا كانساي الدولي ، مطار طوكيو ناريتا ، مطار طوكيو هانيدا المركزي ، مطار طوكيو الدولي ، مطار أوساكا الدولي ، مطار هوكايدو نيو شيتوس ، مطار ناغويا تشوبو الدولي ،

 

خطوط الشحن الدولية الرئيسية من الصين إلى اليابان: الخطوط الجوية البريطانية للشحن ، خطوط شرق الصين الجوية للشحن ، الخطوط الجوية القطرية للشحن ، خطوط جنوب الصين الجوية للشحن ، الخطوط الجوية الصينية للشحن الجوي ، خطوط آسيانا الجوية ، وخطوط أول نيبون الجوية. تقدم بعض شركات الطيران الأخرى خدمات الشحن بين الصين واليابان ، مثل UPS Airways و United Parcel Express و Air Asia ، إلخ.

 

عادةً ما يلزم الإعلان عن الشحن الجوي قبل المغادرة وتعبئته ووضع علامة عليه وفقًا لمتطلبات التعبئة والتغليف ووضع العلامات التي تحددها شركة الطيران. تجدر الإشارة إلى أن الشحن الجوي أكثر تكلفة ويتم اختياره وفقًا لخصائص الشحنة وإلحاحها.

مزايا الشحن الجوي: سريع. مساوئ النقل الجوي: قيود باهظة الثمن وقيود استيراد وتصدير على نوع الشحن الجوي

 

خيارات الشحن الجوي من الصين إلى اليابان هي كما يلي:

النقل الجوي للبضائع العامة. تنطبق على البضائع العامة ، بما في ذلك الضروريات اليومية ، والمواد الخام الصناعية ، والمنتجات الإلكترونية ، والملابس ، وما إلى ذلك. يمكنك اختيار خدمات شركات الطيران الدولية أو المحلية ، حيث يكون السعر أقل وقد يكون الوقت أطول.

 

البضائع الخاصة عن طريق الجو: وهي مناسبة للأحمال ذات الاحتياجات الأكثر تعقيدًا ، مثل البضائع الهشة ، والبضائع الخطرة ، والأطعمة الباردة ، والحيوانات والنباتات ، وما إلى ذلك. وبيان جمركي حسب المواصفات العالمية.

 

نقل سريع. إنها مناسبة للبضائع ذات الأهمية الزمنية ، مثل المواد الخام العاجلة ، والأدوية الطبية ، والملابس عالية الجودة ، وما إلى ذلك. يجب عليك اختيار شركة بريد سريع أو شركة طيران متخصصة في خدمات النقل السريع ، والتي يمكن أن تضمن التسليم في الوقت المحدد ولكنها أكثر غالي.

 

تكاليف الشحن الجوي من الصين الى اليابان

 

تختلف تكلفة الشحن الجوي من الصين إلى اليابان بشكل عام حسب الوزن والحجم والنوع وطريقة نقل البضائع:

  • وزن الحمولة وحجمها: تحسب شركات الشحن الجوي عادةً تكلفة الشحن بناءً على الوزن أو الحجم الفعلي للبضائع ، وفقًا للأكبر. حساب نسبة الحجم / الوزن بسيط للغاية. تشير التقديرات إلى أن هناك حاجة إلى 167 كجم لكل متر مكعب من المساحة. عندما يتجاوز الوزن الوزن الخاضع للرسوم ، فإن الممارسة المعتادة هي حساب التكلفة باستخدام الوزن الفعلي. يتراوح متوسط ​​التكلفة من 1 إلى 5 دولارات أمريكية للكيلوغرام ، ويختلف من شركة شحن إلى أخرى ، اعتمادًا على السعر الذي تنشره شركة الشحن.

  • نوع البضاعة. عادة ما يكون للسلع المختلفة أسعار مختلفة ، مثل البضائع الخطرة والبضائع الهشة والبضائع القابلة للتلف التي تتطلب حماية خاصة ونقل ؛ غالبًا ما تكون التكلفة مرتفعة نسبيًا.

  • طريقة النقل: تقدم شركات النقل الجوي والرحلات المختلفة خدمات وسرعات وأسعار مختلفة ، وعادة ما تكون الرحلات المباشرة أكثر تكلفة من الرحلات المتصلة.

  • الفصول والطلب. في سوق الشحن الجوي بين الصين واليابان ، يمكن أن تؤثر المواسم المختلفة والزيادات أو النقصان في الطلب على النقل على الأسعار أيضًا.

  • مكان الشحن والوجهة: تختلف أسعار الشحن باختلاف الأصول والوجهات ، ويتم تحديدها بشكل أساسي من خلال شبكة خدمات شركة الطيران والعرض والطلب وعوامل أخرى.

  • متطلبات الخدمة اللوجستية: إذا كانت هناك حاجة إلى خدمات لوجستية معينة ، مثل التعبئة والتغليف الخاصة والتأمين والخدمات من الباب إلى الباب وما إلى ذلك ، فإن هذه الخدمات ستزيد من تكاليف النقل.

  • رسوم الوقود الإضافية: مع تقلب أسعار النفط الدولية ، تقوم شركات الطيران بتعديل رسوم الوقود الإضافية بدرجات متفاوتة.

حاسبة الشحن عبر الإنترنت

 

لنفترض أن التكلفة الإجمالية للنقل أقل من 15-20٪ من قيمة البضاعة. في هذه الحالة ، من الأفضل اختيار النقل الجوي لأنه يضمن وصول البضائع بأمان إلى وجهتها بأسرع طريقة وأكثرها موثوقية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل الشحن الجوي من مخاطر التلف وفقدان البضائع أثناء النقل وتحسين سلامة البضائع.

 

تحديد وقت الشحن الجوي من الصين إلى اليابان

 

عادة ما يعتمد وقت الشحن الجوي من الصين إلى اليابان على عدة عوامل ، بما في ذلك مدينة مغادرة البضائع ، ومدينة الوجهة ، وحجم الشحنة ، ووسيلة النقل ، وتكرار الرحلات الجوية ، وشركات الطيران. بشكل عام ، قد يتراوح وقت الشحن الجوي من الصين إلى اليابان من 2 إلى 5 أيام ، اعتمادًا على مدى إلحاح الشحنة والترتيبات التشغيلية لشركة الخدمات اللوجستية. إذا كانت الشحنة بحاجة إلى المرور عبر العبور ، فقد يتم تمديد وقت العبور.

 

عند اختيار خدمة الشحن الجوي ، يجب أن تفهم بعناية نطاق الخدمات ومتطلبات التعبئة والتغليف وإجراءات التخليص الجمركي وما إلى ذلك من شركات الطيران المختلفة واتخاذ خيار معقول بناءً على خصائص الشحنة والإلحاح والميزانية.

 

خدمة الساعي

 

خدمة البريد السريع هي واحدة من أسرع الخيارات لشحن البضائع إلى اليابان. يمكنك الانتقال مباشرة من مصنع المورد الخاص بك إلى الوجهة النهائية للعنصر باستخدام خدمة البريد السريع.

 الشحن من الصين إلى اليابان

 

شركات البريد السريع الرئيسية: UPS ، TNT ، FedEx ، SF ، EMS ، إلخ. تتمتع جميعها بسمعة طيبة من حيث الموثوقية ، لذلك ستصل العناصر الخاصة بك إلى وجهتها بسرعة. تستخدم شركات النقل هذه الشحن الجوي والبحري والسكك الحديدية بالقطار ، ويمكنها استلام مخزونك من عتبة داركم (أو المصنع) وتسليمه إلى العنوان المحدد ، إما في مستودعاتهم في اليابان أو مباشرة إلى عميلك الياباني.

 

وقت التسليم السريع من الصين إلى اليابان

 

يمكن أن تصل البضائع الخاصة بك في 2-7 أيام عمل عن طريق الشحن السريع. يمكن تسليم الصين إلى اليابان عن طريق الجو ، وهي أسرع شركة DHL ، في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

 

تكلفة التوصيل السريع من الصين إلى اليابان

تعتمد الرسوم الدولية السريعة من الصين إلى اليابان عمومًا على شركة البريد السريع ونوع الخدمة والوزن والحجم وسرعة تسليم العنصر. تختلف أسعار شركات البريد السريع المختلفة. تشمل بعض شركات البريد السريع الدولية المعروفة التي يمكنك الاختيار من بينها DHL و FedEx و UPS و EMS وما إلى ذلك. تقدم هذه الشركات عمومًا مستويات خدمة وخيارات سرعة متنوعة ، مثل الشحن السريع والقياسي والاقتصادي والمحيط وطرق الشحن الأخرى. يتم احتساب الرسوم عادةً بناءً على الوزن الفعلي الأكبر أو الوزن الحجمي. بالإضافة إلى ذلك ، قد تشمل التكاليف رسومًا إضافية مثل الرسوم والتأمين ورسوم الوقود الإضافية وما إلى ذلك.

حاسبة الشحن عبر الإنترنت

 

وقت الشحن من الصين إلى اليابان

 

يختلف وقت الشحن من الصين إلى اليابان اعتمادًا على طريقة الشحن والمسار المحدد ، فيما يلي بعض طرق الشحن القياسية والحدود الزمنية المقدرة.

  • التسليم السريع: مثل SF ، DHL ، وشركات البريد السريع المألوفة الأخرى ، عادة ما يستغرق 2-7 أيام.

  • الشحن البحري: عادة ما يستغرق حوالي 7-30 يومًا ، اعتمادًا على الجدول الزمني للسفينة والمسار.

  • النقل الجوي: عادة ما يستغرق حوالي 2-7 أيام ، حسب سعة الرحلة والمسار.

 

الوسيلة المثلى لتوصيل البضائع من الصين إلى اليابان

تعتمد أفضل طريقة لتوصيل البضائع من الصين إلى اليابان على عدة عوامل ، بما في ذلك طبيعة الشحنة ، وكميتها ، ووزنها ، ومدى إلحاحها.

 

تعتمد أفضل طريقة شحن على عوامل مثل طبيعة البضاعة ومتطلباتها ووقت وتكلفة النقل. يوصى بتقييم الخيارات ومقارنتها بعناية قبل اختيار طريقة الشحن. يوصى بالاتصال بأحد خبراء الشحن JIKE Logistics لدينا للحصول على أفضل حل للشحن من الصين إلى اليابان.

أخصائي الشحن JIKE Logistics

 

متطلبات التعبئة والتغليف

 

أنت تستخدم مواد تغليف عالية الجودة: استخدم مواد تغليف عالية الجودة مثل الكراتين ، والفوم ، وأغشية الوسائد الهوائية ، وما إلى ذلك ، التي تلبي المعايير الدولية. تأكد من حماية العبوة من عوامل التدهور المحتملة مثل الاهتزازات والصدمات والضغط.

أنت تضع علامة على العبوة وتمييزها: أزل الملصقات والعلامات القديمة من الحاوية واحتفظ باسم المنتج والكمية والوزن وتاريخ الإنتاج ورقم الدفعة والعلامات الدولية وغيرها من المعلومات ذات الصلة على الصندوق الخارجي. يمكن أن يتطابق هذا بشكل أفضل مع عملية التخليص الجمركي والأعمال التجارية السريعة.

أنت تحمي الأجزاء التالفة بسهولة من المنتج. بعض المنتجات الهشة والحساسة عرضة للتلف ويجب تعبئتها بمواد واقية مناسبة في العبوة الخارجية لزيادة سلامة المنتج في النقل والتخزين والتأكد من أن العبوة بعيدة عن زوايا الصندوق قدر الإمكان.

مقاومة الرطوبة والماء: تجنب آثار الرطوبة أثناء الشحن والنقل. يمكن أن يؤدي استخدام مواد مقاومة للماء والرطوبة أو إضافة عوامل ماصة للرطوبة إلى تقليل هذه المشاكل.

 

تأمين الشحن

 

هناك دائما جزء من المخاطر في البضائع. يمكن أن يكون فقدان الإمدادات ، مثل حوادث السفن أو السرقة أو الأعاصير ، قاتلاً لمعظم الشركات. يمكن أن يوفر الحصول على التأمين المناسب قدرًا إضافيًا من الأمان لشحنتك. يمكن أن تتأثر تكلفة التأمين بعوامل مختلفة ، بما في ذلك طبيعة الحمولة ، والحجم ، والوزن ، وطريقة النقل ، والمنشأ ، والوجهة ، وما إلى ذلك. وعادة ما تكلف فقط 1-5 ٪ من قيمة البضائع + قيمة الشحن.

 

لماذا تختار JIKE Logistics لشحن البضائع

 

  • مجموعة واسعة من الخدمات: JIKE Logistics هي شركة شحن تغطي العديد من البلدان والمناطق في جميع أنحاء العالم ويمكنها تزويد العملاء بمجموعة كاملة من خدمات الشحن إلى اليابان.

  • دعم الفريق الاحترافي: لدى JIKE Logistics فريق من المحترفين ذوي الخبرة الذين يمكنهم تخصيص حل الشحن الأنسب لعملائنا وتوفير التتبع الكامل وخدمة الشحن اليابانية.

  • رسوم معقولة وشفافة: يمكن لشركة JIKE Logistics أن تزود العملاء بعروض أسعار شفافة وطرق دفع الرسوم لضمان فهمهم الواضح لكل رسوم.

  • فعالة وآمنة: تجعل JIKE Logistics النقل الآمن والفعال لشحنات عملائنا أولوية قصوى وتستخدم عمليات النقل الموحدة دوليًا لضمان وصول الشحنات إلى وجهاتها بأمان وسرعة.

 

اختر JIKE Logistics كوسيط شحن لمجموعة كاملة من خدمات الشحن. نتطلع إلى العمل معك لتوفير تجربة خدمة فعالة وآمنة ومهنية وشفافة لنقل البضائع الخاصة بك.

 

التعليمات


إذا لم يكن لدى المورد الخاص بي الحق في التصدير؟
لدينا خبرة في شراء تراخيص التصدير ويمكننا التعامل مع التخليص الجمركي نيابة عنك وضمان التسليم السلس لبضائعك إلى وجهتها.
هل ستفتح الجمارك كل طرد للفحص؟
تقوم الجمارك بفتح الطرود بشكل عادي فقط في ظروف استثنائية ، مثل حالة تلف الحزمة أو احتوائها على عناصر محظورة. إذا كانت الحزمة الخاصة بك متوافقة وتفي بالمتطلبات ، فعادة ما تقوم الجمارك بإصدارها.
ما مقدار رسوم الاستيراد التي يجب علي دفعها للجمارك اليابانية؟
قد يتم تكبد ضرائب مختلفة على السلع المستوردة إلى اليابان ، بما في ذلك حوالي 8٪ ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية والاستهلاك والضرائب الأخرى.
كيف أبدأ العمل معك إذا اخترت خدمات الشحن الخاصة بك؟
كل ما عليك القيام به هو الاتصال بنا أو إرسال بريد إلكتروني وفقًا لمعلومات الاتصال الموجودة على صفحة الويب الخاصة بنا أو إرسال طلب عن طريق ملء النموذج في أسفل الصفحة ، وسوف نتصل بك في غضون 48 ساعة.
وقت نقل البضائع من الصين الى اليابان؟
يعتمد وقت العبور من الصين إلى اليابان على طريقة النقل المختارة ووجهة الشحن. يستغرق النقل البري عادة من 2 إلى 7 أيام ، ويستغرق النقل البحري من 5 إلى 30 يومًا ، ويستغرق النقل الجوي من 2 إلى 5 أيام.
ما هي الإجراءات المطلوبة للتخليص الجمركي؟

قبل شحن البضائع من الصين إلى اليابان ، يلزم اتخاذ إجراءات البيان الجمركي. عند تصدير البضائع ، تحتاج إلى ملء بيانات الصادر ، واستيراد البيان الجمركي وتقديم المستندات والمعلومات الداعمة ذات الصلة ، مثل الفواتير وقوائم التعبئة وشهادات المنشأ وما إلى ذلك.

هل يجب أن أكون هناك عند وصول الحاوية؟
عادةً ما يكون من المفيد إذا كنت في الموقع ، ولكن بالطبع ، يمكنك أيضًا تكليف شركة الخدمات اللوجستية أو وكيل الشحن بالتوقيع والتفتيش نيابة عنك ، وسيقومون بجميع المهام اللازمة نيابة عنك بتفويض منك.


Consult Our Experts

Whatever you consult, we will patiently answer.

Consult Our Experts