وكيل الشحن الصيني
Menu

عادة ما توجد ثلاث طرق للشحن من الصين إلى ألمانيا: الجو والبحر والسكك الحديدية. خط الشحن إلى ألمانيا هو أيضًا وسيلة النقل التي يختارها الكثير من الناس. نظرًا لحسن التوقيت والسلامة ، ستوفر شركات الخدمات اللوجستية خدمة التوصيل من الباب إلى الباب والتخليص الجمركي وخدمات الاستلام ، ويكون وقت الضمان أطول بشكل عام. هناك العديد من طرق الشحن المختلفة إلى ألمانيا. دعنا نقدمهم لك.


الشحن إلى ألمانيا - المكتبة الكاملة لمعلومات الشحن


هل تحتاج إلى دليل شحن شامل لنقل البضائع من الصين إلى ألمانيا؟ 


عادة ما تكون مدة ونفقات الشحن من الصين إلى ألمانيا اعتبارات مهمة ، لذلك تتناول هذه المقالة الجوانب المختلفة لعملية الشحن. 


تشمل الموضوعات التي يتم تناولها قيود الاستيراد واللوائح الجمركية وخيارات الشحن والوثائق المطلوبة. 


نهدف إلى فهم هذه الأمور بشكل أفضل بنهاية هذه القراءة.


الشحن إلى ألمانيا


سياسة الاستيراد والتصدير الألمانية


أرادت العديد من مؤسسات التجارة الخارجية تطوير السوق الألمانية ، لكن يجب أن تفهم قواعد التعريفة الجمركية هذه قبل التصدير إلى ألمانيا!


قيود الاستيراد


القيود الوحيدة المطبقة عالميا على الاستيراد هي تلك المفروضة على أساس عقوبات الأمم المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك إجراءات ترخيص خاصة لأنواع معينة من السلع ، تركز بشكل أساسي على المعدات العسكرية والمستحضرات الصيدلانية. يتم تنفيذ بعض حصص الاستيراد من قبل الاتحاد الأوروبي (على سبيل المثال ، للمنسوجات) ، وتتبع ألمانيا أيضًا حصص الاستيراد هذه ، وتصدر بحرية تراخيص الاستيراد حتى يتم استنفاد الحصص. القيود الوحيدة المطبقة عالميا على الاستيراد هي تلك المفروضة على أساس عقوبات الأمم المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك إجراءات ترخيص خاصة لأنواع معينة من السلع ، تركز بشكل أساسي على المعدات العسكرية والمستحضرات الصيدلانية. يتم تنفيذ بعض حصص الاستيراد من قبل الاتحاد الأوروبي (على سبيل المثال ، للمنسوجات) ، وتتبع ألمانيا أيضًا حصص الاستيراد هذه ،


قد يتم استيراد المنتجات الممنوعة من البيع في ألمانيا في بعض الأحيان ، لكنها لن تكون قادرة على المرور عبر الجمارك وبالتالي يجب إعادة تصديرها. نظرًا لأن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تشكل سوقًا أوروبية واحدة ، فلا يمكن تعريف نقل البضائع بين ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى على أنه استيراد أو تصدير. لم تعد هناك ضوابط حدودية ورسوم جمركية داخل الاتحاد الأوروبي ، ولا توجد أي قيود على النقل باستثناء بعض الإجراءات البسيطة المطلوبة من المسافرين.


وبالتالي ، بالمعنى الدقيق للكلمة ، فإن مصطلحي "تصدير" و "استيراد" يشيران الآن فقط إلى التجارة بين ألمانيا والدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.


رسوم الاستيراد


الرسوم الجمركية هي النوع الرئيسي للضرائب التي ترفع فعليًا سعر البضائع الأجنبية فوق سعر البضائع المحلية أو السلع الأوروبية. في ألمانيا ، تُفرض الرسوم الجمركية بناءً على قيمة البضائع ومعدلات التعريفة المطبقة التي تحددها نوع البضائع وبلدها الأصلي.


السلع المستوردة من أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا معفاة بشكل عام من الرسوم الجمركية. ينطبق نفس الإعفاء على معظم السلع المستوردة من تركيا وغيرها من الدول المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي أو الدول المرشحة المحتملة.


غالبًا ما تكون معدلات التعريفة الجمركية على المنتجات المصنعة المستوردة من بلدان أخرى صفراً أو نادراً ما تتجاوز 10٪. قد تُفرض رسوم جمركية إضافية أحيانًا على منتجات معينة مستوردة من دول معينة بموجب توجيهات الاتحاد الأوروبي ، وعادةً ما يكون ذلك بسبب حالات مكافحة الإغراق.


أساس ضريبة القيمة المضافة على الاستيراد هو مجموع القيمة المعلنة للبضائع بالإضافة إلى الرسوم الجمركية بالإضافة إلى تكلفة النقل داخل الاتحاد الأوروبي.


يتطلب استيراد البضائع من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا الرسوم الجمركية ودفع ضريبة القيمة المضافة على الواردات (Einfuhrumsatzsteuer ، والمختصرة باسم EUSt).


بعد التصريح عن قيمة البضاعة وتحديد الرسوم الجمركية ، يتم احتساب مبلغ ضريبة القيمة المضافة على الواردات (EUSt).


يبلغ المعدل القياسي لضريبة القيمة المضافة على الواردات في ألمانيا بشكل عام 19٪ ، في حين أن بعض السلع قد تكون مؤهلة للحصول على معدل مخفض بنسبة 7٪.


القاعدة الضريبية لضريبة القيمة المضافة للاستيراد هي إجمالي القيمة المعلنة للسلع ومقدار الرسوم الجمركية وتكلفة النقل داخل الاتحاد الأوروبي.


الصادرات الألمانية ، التخليص الجمركي ، الإقرارات الجمركية


يرجى الاطلاع أدناه للحصول على تحليل مفصل لكيفية التعامل مع التخليص الجمركي للتصدير للشحن من الصين إلى ألمانيا والوثائق المطلوبة للتخليص الجمركي للتصدير.


مؤهلات التصدير:


بالنسبة لشركات GmbH في ألمانيا ، فإن الخطوة الأولى في تصدير البضائع هي التسجيل في رقم جمركي ألماني يسمى EORI. عادةً ، بعد الحصول على الرقم الضريبي ، يمكن للشركات الحصول على رقم EORI من خلال التسجيل لدى سلطات الجمارك في موقعها المسجل (موقع تسجيل ضريبة القيمة المضافة). تستغرق عملية التقديم عادة من أسبوع إلى أسبوعين.


الطرق اللوجستية: الشحن الجوي ، الشحن البحري ، النقل بالسكك الحديدية


يوجد حاليًا ثلاث طرق للتصدير من ألمانيا إلى الصين: الشحن الجوي والشحن البحري والنقل بالسكك الحديدية. نظرًا للوباء الحالي ، قد تكون الخدمات اللوجستية غير مستقرة ، لذا فإن تأكيد وقت اللوجيستيات والسعر مع وكيل الشحن مهم قبل المتابعة. بمجرد التأكيد ، يمكنك متابعة إعداد وثائق التصدير.


وثائق التصدير:


تتضمن المستندات المطلوبة للتخليص الجمركي للتصدير الفواتير وقوائم التعبئة والرموز الجمركية المقابلة للنظام المنسق للمنتجات.


تتضمن المعلومات المطلوبة لمنتجات التصدير اسم المنتج والوزن وطريقة التغليف (منصة نقالة أو صندوق) وأبعاد البليت / الصندوق والحجم الإجمالي وتاريخ الشحن واسم المستلم أو وكيل الشحن والعنوان.


عملية التخليص الجمركي:


بعد إعداد وثائق التصدير ، من الضروري التعاقد مع شركة تخليص جمركي ألمانية للتخليص الجمركي. (ملاحظة: لا يمكن إخراج البضائع من المستودع دون التخليص الجمركي ويجب أن تنتظر الفحص الجمركي.)


بمجرد نجاح التخليص الجمركي ، ستتلقى مستند التخليص الجمركي المسمى ABD (Ausfuhrbegleitdokument) من شركة التخليص الجمركي. أرسل ABD والفاتورة وقائمة التعبئة إلى وكيل الشحن المقابل لتصدير البضائع. مع ABD ، يمكن لوكلاء الشحن ترتيب استلام البضائع وتصديرها.


بعد التصدير الناجح ، سيقدم وكيل التخليص الجمركي شهادة تصدير تسمى AV (Ausgang Vermerkung) مع علامة مائية جمركية. باستخدام مستند AV والفاتورة ، يمكنك متابعة عملية استرداد ضريبة التصدير.


الشحن الجوي إلى ألمانيا


يختار العديد من العملاء الذين يشحنون إلى ألمانيا طريقة النقل الجوي الدولي لأنه على الرغم من أن تكلفة النقل الجوي الدولي أعلى قليلاً مقارنةً بالبحر والسكك الحديدية ، إلا أنها يمكن أن تقصر فترة التسليم بشكل كبير وتصل إلى ألمانيا بسرعة.


الشحن إلى ألمانيا


المطارات الرئيسية في ألمانيا


مطار فرانكفورت: يقع في فرانكفورت ، ألمانيا ، وهو أكثر المطارات ازدحامًا في ألمانيا وأحد أكبر مراكز الشحن في أوروبا. يعد مطار فرانكفورت مركزًا رئيسيًا لشركة Lufthansa ، الناقل الألماني الرئيسي ، ويعمل كنقطة انطلاق ووصول للعديد من الرحلات الدولية.


مطار ميونيخ: يقع في ميونيخ ، بافاريا ، وهو ثاني أكبر مطار في ألمانيا ومركز مهم للنقل الجوي. يشتهر مطار ميونيخ بمرافقه الحديثة وخدماته الفعالة. إنها واحدة من المحاور الرئيسية لشركات الطيران الألمانية.


مطار دوسلدورف: يقع في مدينة دوسلدورف بألمانيا ، وهو من أكبر المطارات في المنطقة الغربية من ألمانيا. يوفر المطار رحلات داخلية ودولية ، مما يوفر مواصلات مريحة إلى مدن مختلفة في أوروبا.


مطار هامبورغ: يقع في هامبورغ ، ألمانيا ، وهو مطار رئيسي في المنطقة الشمالية من البلاد. يعد مطار هامبورغ جزءًا أساسيًا من شبكة الطيران في ألمانيا ، حيث يوفر مجموعة واسعة من الرحلات الجوية المحلية والدولية.


مطار برلين براندنبورغ: يقع بالقرب من Schönefeld ، وهي مدينة قريبة من برلين ، وهو أحدث مطار دولي في ألمانيا. تم افتتاح مطار برلين براندنبورغ رسميًا في عام 2020 ، وحل محل مطار تيغيل السابق ومطار شونيفيلد ، ليصبح مركز الطيران الرئيسي في منطقة برلين.


خدمات سريعة في النقل الجوي


DHL Express من الصين إلى ألمانيا: تكلفة الشحن بالوزن الأول هي 153 RMB / 500g ، تكلفة الشحن بالوزن الثاني 45 RMB / 500g ، الحد الزمني هو 2-3 أيام عمل فقط ، الشحن الجوي الكامل من وإلى. الميزة هي أنها باهظة الثمن ولكنها سريعة ؛ يمكن أن تمر البضائع العاجلة والقيمة عبر هذه القناة. طالما أنها ليست سلعًا حساسة ، فيجب أن تكون الأكثر أمانًا وأمانًا.


EMS Express من الصين إلى ألمانيا: الوزن الأول للشحن هو 159 يوان صيني / 500 جرام ، وإعادة الملء 43 يوان / 500 جرام ، والوقت المحدد هو 5-20 يوم عمل. مناسبة للبضائع الحساسة ، باهظة الثمن قليلاً ، المهلة الزمنية إذا كانت البضائع العامة سريعة ، قد تتأخر البضائع الحساسة.


EMS اقتصادي من الصين إلى ألمانيا: تكلفة شحن الوزن الأولى هي 139 يوان صيني / 500 جرام ، وتكلفة شحن إعادة التعبئة هي 38 يوان / 500 جرام ، والحد الزمني هو 5-10 أيام عمل. هذا ليس هو نفسه نظام الإدارة البيئية الذي يمكن أن يأخذ البضائع الحساسة ، باستثناء أنه لا يمكن أن يأخذ البضائع الحساسة ، وكفاءة الوقت والسعر أفضل من نظام الإدارة البيئية السابق.


الأسعار المذكورة أعلاه يتم جمعها عبر الإنترنت كمرجع فقط. إذا كنت بحاجة إلى سعر دقيق ، فيرجى الاتصال بنا ، وسيكون لدينا خبير لتزويدك بأكثر الأسعار دقة.


مزايا الشحن الجوي في ألمانيا


● السرعة: يعد الشحن الجوي أحد أسرع الخيارات اللوجستية ، مما يقلل بشكل كبير من وقت نقل البضائع. من خلال الرحلات الجوية المتكررة بين الصين وألمانيا ، يمكن أن تصل الشحنات عادةً إلى وجهتها في غضون أيام قليلة ، مما يجعلها مناسبة للبضائع الحساسة للوقت.


● التغطية العالمية: تنتشر شبكات النقل الجوي في جميع أنحاء العالم ، وهناك طرق جوية راسخة بين الصين وألمانيا. بغض النظر عن مدن المنشأ والوجهة في الصين وألمانيا ، يوفر الشحن الجوي خيار نقل سريعًا ومريحًا.


● السلامة: يتمتع النقل الجوي بمستوى عالٍ من الأمن ، مع إجراءات سلامة صارمة تنفذها شركات الطيران لحماية البضائع. يتم استخدام التعبئة والتغليف الخاصة والتعامل مع البضائع أثناء النقل ، مما يقلل من مخاطر التلف أو الخسارة.


● المرونة: يوفر الشحن الجوي حلول نقل لأنواع مختلفة من البضائع ، بما في ذلك البضائع العامة والمواد الخطرة والسلع القابلة للتلف وغير ذلك. بغض النظر عن نوع الحمولة والمتطلبات المحددة ، يمكن أن يلبي الشحن الجوي الاحتياجات المختلفة.


● إمكانية التتبع: يوفر الشحن الجوي إمكانية التتبع الفوري وتحديثات المعلومات ، مما يسمح لك بمراقبة موقع وحالة شحنتك. تساعدك ميزة التتبع هذه على إدارة سلسلة التوريد والجداول الزمنية للتسليم بشكل أفضل.


الشحن البحري إلى ألمانيا


تلعب الموانئ الألمانية دورًا مهمًا في تجارة الاستيراد والتصدير ، كما أن صناعة الشحن لديها متطورة جدًا. يجب أن يمر الشحن من الصين إلى ألمانيا عبر هذه الموانئ المترابطة مع دول أخرى عبر طرق الشحن الرئيسية.


الشحن إلى ألمانيا


الموانئ البحرية الرئيسية في ألمانيا


ميناء هامبورغ 


ميناء هامبورغ ، الواقع على نهر إلبه في ألمانيا ، على بعد حوالي 110 كيلومترات من بحر الشمال ، هو أكبر ميناء في البلاد ويشتهر بأنه "بوابة العالم". مع مساحة شاسعة تبلغ 7250 هكتارًا ، تضم 320 رصيفًا قادرًا على استيعاب جميع أنواع السفن.


ميناء دويسبورغ 


يمتد ميناء دويسبورغ على طول النهر لمسافة 40 كيلومترًا تقريبًا. تقع في مدينة دوسلدورف بألمانيا الغربية ، على بعد حوالي 20 كيلومترًا شمال دوسلدورف. يقع الميناء بين علامات الكيلو مترات لنهر الراين ومضيق الرور. إنه ميناء الشحن الداخلي الرئيسي في ألمانيا ويعتبر أيضًا أكبر ميناء داخلي في أوروبا ، فضلاً عن أنه الأكبر من حيث إجمالي مرافق الموانئ العامة والخاصة في جميع أنحاء العالم.


ميناء بريمن 


يقع Bremen Port على نهر Weser ، على بعد حوالي 70 كيلومترًا من بحر الشمال ، وهو ليس فقط أحد أكبر الموانئ في ألمانيا ولكنه أيضًا مركز صناعي مهم. يشتهر بأنه أكثر موانئ نقل السيارات ازدحامًا في العالم ، ويلعب دورًا حيويًا في نقل المركبات.


ميناء إمدن


ميناء إمدن هو ثالث أكبر ميناء في ألمانيا ويقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد ، بالقرب من ساحل بحر الشمال الشرقي الفريزيان على طول نهر إمس. إنه أحد أكثر الموانئ الداخلية ازدحامًا وأكبرها غير المد والجزر في ألمانيا. يتميز الميناء بواحد من أكبر الأقفال البحرية ويعمل على مدار العام.


الشحن بالسكك الحديدية إلى ألمانيا


بادئ ذي بدء ، ينقسم النقل بالسكك الحديدية الألمانية إلى نوعين من النقل: أقل من حمولة شاحنة وحمولة شاحنة كاملة:


الشحن إلى ألمانيا


نقل أقل من حمولة الشاحنة


بالنسبة للبعض ، يكون حجم البضائع صغيرًا نسبيًا ، ولا يكفي للوصول إلى متطلبات الحاوية بالكامل ، وهو استخدام نقل أقل من حمولة شاحنة ، والحاجة إلى مشاركة السيارة مع سلع أخرى من نفس الوجهة ، ونفس طبيعة النقل ، بالنسبة للبعض الطرق مطلوبة في العبور. يتم أيضًا تنظيم حجم وكمية البضائع ، خاصة بشركة الخدمات اللوجستية للتشاور بوضوح.


نقل حمولة شاحنة كاملة


يمكن نقل حمولات الشاحنات الكاملة ، أي البضائع ذات المواصفات القياسية الكافية لملء حاوية ، في حمولة شاحنة واحدة ، عادة ما تكون حمولة شاحنة واحدة. يتم دعمه عن طريق النقل المباشر إلى بعض الدول الأوروبية ، دون وجود العديد من الروابط الأخرى في الطريق ، بدرجة عالية من الأمان وإطار زمني سريع نسبيًا.


تحتاج أيضًا إلى اختيار طريقة نقل لوجستية مناسبة وفقًا لموقفك الفعلي وذلك لضمان إمكانية نقل البضائع الخاصة بك في الوقت المناسب وتوفير التكاليف أيضًا.


تعتبر تكاليف السكك الحديدية أيضًا أرخص إلى حد ما من الشحن الجوي ، حيث يتم حساب أسعار الشحن على النحو التالي:


يتم حساب شحن البضائع المعبأة في حاويات بناءً على عدد الحاويات المستخدمة وأسعار شحن الحاويات المحددة في "جدول أسعار شحن السكك الحديدية". يتم حساب معدل الشحن لكل حاوية للبضائع المعبأة بالحاويات على أنه المعدل الأساسي 1 + المعدل الأساسي 2 × كيلومترات الشحن.


بالنسبة لمعايير الفوترة العامة ، بالنسبة لـ1-4 متر مكعب ، يكون المعدل 28 يوان صيني / كجم ؛ مقابل 5-8 متر مكعب ، يكون المعدل 26 يوان صيني / كجم ؛ بالنسبة إلى ≥9 متر مكعب ، يكون المعدل 25 CNY / كجم. 


يرجى ملاحظة أن معايير الشحن المحددة قد تختلف بسبب تقلبات أسعار السوق ، والأسعار المذكورة أعلاه هي للإشارة فقط. من المستحسن استشارة الأسعار الفعلية.


خاتمة


الشحن من الصين إلى ألمانيا متطور للغاية ، سواء عن طريق السماء أو البحر أو البر ، فهناك طريق سريع للغاية. إذا كان لديك بضائع تريد نقلها ، نوصيك بشدة باختيار النقل بالسكك الحديدية ، حيث لدينا قنوات خاصة لضمان وصول البضائع الخاصة بك بسرعة وأمان. jike Huo Yu Jia Headley هو شريكك الموثوق به للاستيراد من الصين إلى ألمانيا.


أسئلة وأجوبة


الإجراءات الجمركية ومتطلبات التوثيق؟
يجب أن يتوافق تصدير واستيراد البضائع مع المتطلبات الجمركية الألمانية والاتحاد الأوروبي. وهذا يشمل المستندات الجمركية المناسبة ومتطلبات التفتيش والشهادات الضرورية الأخرى. يمكن أن يؤدي عدم الامتثال للمتطلبات الجمركية إلى احتجاز البضائع أو تأخير التخليص.


هل أوقات الترانزيت واللوجستيات مرتبة بدقة؟
وقت العبور هو مصدر قلق مشترك عند شحن البضائع لمسافات طويلة. يمكن أن تؤثر عوامل مثل الأحوال الجوية وحركة المرور على وقت التسليم. لذلك ، من المهم إجراء الترتيبات اللوجستية المناسبة وتقدير الإطار الزمني مقدمًا.


ما هي متطلبات التعبئة والتغليف ووضع العلامات?

يجب تعبئة البضائع بشكل صحيح وتمييزها وفقًا لمعايير النقل الألمانية والدولية. تساعد التعبئة والتغليف الصحيحة ووضع الملصقات على حماية البضائع من التلف وضمان سلاسة النقل والتسليم.


Consult Our Experts

Whatever you consult, we will patiently answer.

Consult Our Experts