وكيل الشحن الصيني
Menu


بصفتنا وكلاء شحن ، فإننا نتفهم بعمق أهمية الشحن البحري من الصين في التجارة الدولية. يعمل الشحن البحري من الصين كقناة لوجستية حيوية تربط آسيا بالسوق العالمي. إنه ليس نشاطًا اقتصاديًا فحسب ، بل نشاطًا دوليًا أيضًا. ستقدم هذه المقالة نظرة عامة على الوضع الحالي وتطور الشحن البحري من الصين ، ومناقشة مزاياها وعيوبها والمستندات اللازمة والتسعير بالإضافة إلى العمليات والاعتبارات المعنية. دعونا نتعمق في المعرفة والمهارات المتعلقة بالشحن البحري من الصين . إذا كانت لديك أسئلة بعد الانتهاء من القراءة ، فلا تتردد في استشارة خبرائنا للحصول على المساعدة.


نظرة عامة على الشحن البحري من الصين


  1. ما هو الشحن البحري من الصين؟

    يشير الشحن البحري من الصين إلى النقل البحري للبضائع من الموانئ الصينية إلى وجهات في جميع أنحاء العالم. باعتبارها أكبر منتج ومصدر للسلع في العالم ، أصبح الشحن البحري من الصين مشغولًا بشكل متزايد وأصبح جزءًا لا غنى عنه من التجارة الدولية.


  2. الوضع الحالي للشحن البحري من الصين

    أصبح الشحن البحري من الصين مكونًا مهمًا للعمليات البحرية العالمية ، وتعد الموانئ الصينية من بين أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم. وفقًا لإحصاءات الجمارك الصينية ، بلغ إجمالي قيمة الواردات والصادرات في الصين 31.54 تريليون يوان صيني في عام 2019 ، مع لعب الشحن البحري دورًا مهمًا.


  3. تطوير الموانئ الصينية

    كان تطوير الموانئ الصينية سريعًا أيضًا. هناك العديد من الموانئ في الصين ، تتركز بشكل أساسي في المناطق الساحلية. الموانئ مثل شنغهاي ونينغبو وشنتشن وقوانغتشو هي الأكثر ازدحامًا ومن بين أكبر الموانئ على مستوى العالم.


  4. حجم وتأثير صناعة الشحن البحري الصينية

    يستمر حجم وتأثير صناعة الشحن البحري الصينية في التوسع. على الصعيد العالمي ، جعل حجم صادرات الصين من أكبر الدول المصدرة وأحد أكبر أسواق الشحن في العالم. يلعب تطوير صناعة الشحن البحري الصينية دورًا لا غنى عنه في ازدهار التجارة العالمية.


أصبح الشحن البحري من الصين جزءًا لا يتجزأ من التجارة الدولية ، وتستمر عمليات الشحن البحري والموانئ الصينية في النمو وتسهم في حسن سير التجارة الدولية.


تذكير JIKE: للحصول على  عرض أسعار مجاني ، يرجى الاتصال بأحد خبراء الشحن في JIKE وسيقومون بإرسال عرض أسعار لك في غضون 48 ساعة.


الشحن البحري من الصين


المصطلحات المهنية 


هناك العديد من المصطلحات المهنية في مجال الشحن البحري من الصين. فيما يلي العديد من المصطلحات المستخدمة بشكل متكرر مع التفسيرات المقابلة لها:


  1. FCL (حمولة حاوية كاملة): يشير إلى نقل حاوية كاملة بواسطة شاحن واحد.


  2. LCL (أقل من حمولة الحاوية): يشير إلى نقل بضائع متعددة الشاحنين في حاوية مشتركة.


  3. TEU (وحدة مكافئة لعشرين قدمًا): تشير إلى أحد الأحجام القياسية للحاويات ، وتحديداً حاوية 20 قدمًا.


  4. FEU (وحدة تعادل أربعين قدمًا): تشير إلى أحد الأحجام القياسية للحاويات ، وتحديداً حاوية 40 قدمًا.


  5. CY (ساحة الحاوية): تشير إلى مكان تخزين الحاويات وإدارتها.


  6. CFS (محطة شحن الحاويات): تشير إلى المنشأة التي يتم فيها مناولة حمولة الحاويات.


  7. B / L (بوليصة الشحن): مستند نقل يسجل معلومات مثل المالك والكمية والجودة وتاريخ الشحن للبضائع.


  8. رمز النظام المنسق (النظام المنسق لوصف السلع وترميزها): نظام ترميز موحد يستخدم لتصنيف البضائع.


  9. THC (رسوم المناولة الطرفية): تشير إلى الرسوم المرتبطة بمناولة الحاويات في المحطة.


  10. D / O (أمر التسليم): مستند يصرح بالإفراج عن البضائع ويحتوي على معلومات مثل المستلم والكمية والجودة وتاريخ التسليم.


  11. ETA (الوقت المقدر للوصول): يشير إلى الوقت المقدر للوصول للسفينة في ميناء الوجهة.


  12. ETD (الوقت المقدر للمغادرة): يشير إلى وقت المغادرة المقدر للسفينة من ميناء المنشأ.


  13. ATD (الوقت الفعلي للمغادرة): يشير إلى وقت المغادرة الفعلي للسفينة من ميناء المنشأ.


  14. ATA (الوقت الفعلي للوصول): يشير إلى وقت الوصول الفعلي للسفينة من ميناء المنشأ.


  15. DG (البضائع الخطرة): تشير إلى البضائع التي من المحتمل أن تشكل مخاطر أثناء النقل.


  16. شهادة المنشأ (CO): وثيقة تثبت منشأ البضاعة.


  17. SOC (الحاوية المملوكة للشاحن): تشير إلى الحاويات المشتراة أو المؤجرة من قبل الشاحن لنقل بضائعهم.


  18. COC (الحاوية المملوكة للناقل): تشير إلى الحاويات المشتراة أو المؤجرة من قبل الناقل لنقل بضائعهم.


هذه بعض المصطلحات المهنية الشائعة الاستخدام من صناعة الشحن البحري في الصين. يجب أن يكون وكلاء الشحن على دراية بهذه الشروط وأن يقدموا تفسيرات مفصلة للعملاء لتعزيز فهمهم للعمليات والتكاليف التي تنطوي عليها عمليات الشحن البحري.


مزايا الشحن البحري من الصين


الشحن البحري من الصين له مزايا عديدة. فيما يلي بعض المزايا الشائعة:


  1. الميزة الجغرافية: تقع الصين في وسط آسيا مع وفرة من السواحل والممرات المائية الداخلية ، مما يتيح الاتصالات والتجارة مع الموانئ في جميع أنحاء العالم. لقد أصبح مركزًا حيويًا لعمليات الشحن البحري العالمية.


  2. تكاليف العمالة المواتية: مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى ، تتمتع الصين بتكاليف عمالة أقل ، مما يؤدي إلى انخفاض تكاليف العمالة نسبيًا في عمليات الشحن البحري والقدرة على تقديم أسعار أكثر تنافسية.


  3. ميزة تكلفة الشحن: يستفيد الشحن البحري من الصين من انخفاض تكاليف الشحن نسبيًا. ويرجع ذلك إلى وفرة موارد التصنيع والمواد الخام ونظام إدارة سلسلة التوريد الناضج في الصين ، والتي توفر ميزة تكلفة كبيرة في نقل البضائع.


  4. ميزة وقت النقل: تمتلك الصين شبكة شحن بحري ناضجة مع العديد من مالكي السفن للاختيار من بينها ، والتي يمكن أن تلبي احتياجات وقت الشحن المختلفة. على الرغم من أن الشحن البحري من الصين يتمتع عمومًا بوقت نقل أطول من وسائط النقل الأخرى ، إلا أنه يتفوق في الشحنات الطويلة والكبيرة الحجم. يمكن تنفيذ تدابير مختلفة لتسريع تسليم البضائع ، مثل تحسين الطرق وزيادة وتيرة المغادرة.


  5. القدرة على التعامل مع الشحنات الكبيرة: نظرًا لمزايا التكلفة والسعة في عمليات الشحن البحري ، تتمتع الصين بميزة ملحوظة في نقل البضائع. كما تتطور الموانئ والمرافق اللوجستية الصينية بشكل تدريجي وتتحسن لتلبية متطلبات مختلف الشحنات الكبيرة.


باختصار ، يوفر الشحن البحري من الصين العديد من المزايا ، لذلك يمكنهم تقديم خدمات ممتازة لتلبية طلبات العملاء.


عرض أسعار الشحن البحري


عيوب الشحن البحري من الصين


تشمل عيوب الشحن البحري من الصين بشكل أساسي الجوانب التالية:


  1. القدرة المحدودة على التحكم في المخاطر: الشحن البحري عرضة لظروف الطقس والمحيطات ، مما يجعله محفوفًا بالمخاطر نسبيًا ، ويمكن أن يكون التعامل مع المشكلات معقدًا. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل التجارة الدولية العديد من البلدان والمناطق ، وتأثير عوامل مثل السياسة والقوانين والثقافة بين البلدان المختلفة يزيد من المخاطر المرتبطة بالشحن البحري.


  2. وقت نقل أطول: بالمقارنة مع النقل الجوي والبري ، فإن الشحن البحري لديه وقت عبور أطول ، وغالبًا ما يستغرق أسابيع أو حتى أشهر للوصول إلى الوجهة ، مما قد يكون غير مريح للشاحنين. لذلك فهي غير مناسبة لنقل البضائع العاجلة أو الحساسة للوقت.


  3. تعقيد الإدارة: يشمل الشحن البحري قوانين وسياسات وأنظمة تجارية متعددة في البلدان والمناطق. يجب أن يدير وكلاء الشحن الذين يتعاملون مع عمليات الشحن البحري الأعمال الورقية والإجراءات الهامة ويتطلبون معرفة متعمقة بمختلف شروط وقواعد التجارة الدولية.


  4. ارتفاع تكاليف التأمين البحري: نظرًا لارتفاع المخاطر المرتبطة بالنقل البحري ، فإن تكاليف التأمين البحري أعلى نسبيًا ، مما يزيد من تكاليف النقل الإجمالية.


  5. غير مناسب للشحنات صغيرة الحجم: نظرًا لأن الشحن البحري يتطلب تأجير حاويات كاملة ، فهو غير مناسب لنقل الشحنات صغيرة الحجم ، مما يؤدي إلى بعض الهدر للشاحنين.


في الختام ، على الرغم من أن الشحن البحري من الصين له مزايا معينة ، إلا أن هناك العديد من العيوب. يجب أن يفهم وكلاء الشحن هذه العيوب بشكل شامل وأن يتواصلوا معها بشكل فعال مع العملاء لوضع خطط النقل المناسبة وضوابط المخاطر.


أنواع البضائع


يمكن تصنيف أنواع البضائع للشحن البحري من الصين على النحو التالي:


  1. حمولة حاوية كاملة (FCL): تشير إلى البضائع حيث يقوم الشاحن بتحميل الحاوية بأكملها مع بضائعهم ، وشحنها كحاوية كاملة. هذا النوع من البضائع مناسب لنقل كمية كبيرة من البضائع بخصائص موحدة نسبيًا ، مما يلغي الحاجة إلى عمليات الفرز أو التنظيم.


  2. أقل من حمولة حاوية (LCL): يشير إلى البضائع حيث يشترك العديد من الشاحنين في الحاوية من خلال دمج بضائعهم. يكون هذا الخيار مناسبًا عندما يلزم زيادة كمية البضائع لملء حاوية كاملة أو عندما يرغب الشاحنون في مشاركة تكاليف النقل.


  3. البضائع السائبة: تشير إلى البضائع السائبة السائبة التي لا يتم تحميلها في الحاويات ويتم نقلها عادةً باستخدام ناقلات البضائع السائبة. هذا النوع من البضائع مناسب لنقل كميات كبيرة من البضائع السائبة مثل الحبوب والخامات وما إلى ذلك.


  4. البضائع المبردة: تشير إلى البضائع التي تتطلب الحفاظ على درجة حرارة معينة أثناء النقل ، مثل المنتجات الغذائية ، والمستحضرات الصيدلانية ، وما إلى ذلك. يتطلب هذا النوع من البضائع معدات تبريد متخصصة وتدابير للحفظ ، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف النقل.


  5. البضائع الخطرة: تشير إلى عناصر ذات خصائص خطرة معينة ، مثل المواد القابلة للاشتعال والمتفجرة والسامة وما إلى ذلك. يجب أن يتوافق هذا النوع من البضائع مع اللوائح الدولية لنقل البضائع الخطرة ويتطلب إعلانًا وتفتيشًا وإجراءات أخرى قبل النقل.


  6. البضائع ذات الحجم الكبير: تشير إلى البضائع حيث يتجاوز وزن أو أبعاد العناصر الفردية الحدود التي تضعها شركات الشحن أو الموانئ ، مما يتطلب تطبيقًا خاصًا ومناولة وموافقة خاصة قبل النقل وينطوي على تكاليف نقل أعلى.


الشحن البحري من الصين


وثائق ضرورية 


تشمل المستندات اللازمة للشحن البحري من الصين ما يلي:


  1. قائمة التعبئة: تتضمن معلومات عن البضائع ، مثل أسمائها وكمياتها وأوزانها وأبعادها وقيمها ، وما إلى ذلك. هذه الوثيقة ضرورية للتعامل مع إجراءات النقل ومسائل التأمين.


  2. الفاتورة التجارية: توفر معلومات عن البضائع ، مثل أسمائها ، وكمياتها ، وأسعار الوحدات ، والقيم الإجمالية ، وما إلى ذلك. هذا المستند ضروري للإقرار الجمركي ، والضرائب ، وفحص البضائع ، ومسائل التأمين.


  3. تعليمات الشحن: SI هو عقد بين وكيل الشحن ومالك السفينة ، والذي يحدد طريقة النقل ومعلومات بيانات الشحن والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالبضائع. سيصدر مالك السفينة بوليصة الشحن بناءً على المعلومات الواردة في تعليمات الشحن.


  4. بوليصة الشحن: وثيقة نقل صادرة عن شركة الشحن تؤكد ملكية البضاعة وتحدد شروط عقد النقل. كما أنه بمثابة دليل على الدفع للبنوك ومطالبات التأمين.


  5. التوثيق الجمركي: يشمل نماذج بيان التصدير ، نماذج بيان الاستيراد ، شهادات المنشأ ، شهادات التفتيش والحجر الصحي ، إلخ. هذه الوثائق ضرورية للإعلان الجمركي ، الضرائب ، فحص البضائع ، ومسائل التأمين.


  6. بوليصة تأمين البضائع: وثيقة التأمين التي يشتريها الشاحن لتغطية مخاطر فقدان البضائع أو تلفها أثناء النقل.


  7. المستندات الخاصة الأخرى: اعتمادًا على نوع البضائع ومتطلبات الوجهة ، قد تكون هناك حاجة إلى مستندات إضافية ، مثل شهادات البضائع الخطرة والشهادات الصحية والتصاريح وتقارير القبول وما إلى ذلك.


عملية الشحن البحري


يمكن تقسيم عملية الشحن البحري من الصين إلى الخطوات التالية:


  1. التحضير: يحتاج العملاء إلى إعداد المستندات مثل قائمة البضائع ، ومتطلبات التعبئة والتغليف ، والفواتير ، والعثور على شركة شحن موثوقة. يحتاجون أيضًا إلى تحديد مسار الشحن المناسب والجدول الزمني.


  2. التعبئة والتغليف: يجب تعبئة البضائع وفق أنظمة شركة الشحن والجمارك. يجب اتخاذ تدابير وقائية للنقل لضمان التسليم الآمن للبضائع.


  3. إجراءات الشحن: يساعد وكلاء الشحن العملاء في التعامل مع إجراءات الشحن الضرورية مثل إصدار بوليصة الشحن وترتيب البيان الجمركي ، والتأكد من أن البضائع تتوافق مع متطلبات شركة الشحن والجمارك.


  4. التحميل والنقل بالشاحنات: يرتب وكيل الشحن تحميل البضائع في الحاويات وأي نقل بالشاحنات ضروري. إنهم بحاجة إلى تتبع عملية النقل ، وتوفير المعلومات اللوجستية في الوقت المناسب ، وحل أي مشاكل قد تنشأ حتى وصول الحاوية إلى ساحة الحاوية.


  5. نقل البضائع: يتم نقل البضائع عن طريق البحر إلى ميناء الوصول ، مما قد يتضمن عمليات نقل متعددة وجدولة.


  6. التخليص الجمركي والتسليم: وكيل الشحن مسؤول عن مساعدة العملاء في استكمال إجراءات التخليص الجمركي في الوجهة وترتيب تسليم البضائع إلى العنوان المحدد.


تقدم الخطوات المذكورة أعلاه لمحة عامة عن عملية الشحن البحري من الصين. ومع ذلك ، فإن كل مشروع شحن له إجراءاته وتفاصيله الفريدة. يقوم وكلاء الشحن بتخصيص خدماتهم بناءً على المتطلبات والظروف الخاصة بكل عميل.


عرض أسعار الشحن البحري


أسعار الشحن البحري


تشير أسعار الشحن البحري من الصين إلى تكلفة نقل البضائع من الموانئ الصينية إلى الوجهات الخارجية. فيما يلي بعض التفاصيل المتعلقة بأسعار الشحن البحري من الصين:


  • العوامل المؤثرة في الأسعار

يحتاج حساب سعر الشحن في الصين إلى مراعاة العديد من العوامل ، مثل نوع الحاوية ، ووزن البضائع ، وطريق الشحن ، وتاريخ الشحن ، وإمدادات السوق ، وما إلى ذلك. عادة ، يمكن الحصول على أسعار دقيقة من خلال الاستفسارات والمقارنات. لاحظ أنه كلما عرضت أكثر ، كلما كان السعر أرخص.

 

  • مكونات أسعار الشحن البحري من الصين

إذا كنت ترغب في ترتيب البضائع عن طريق البحر من الصين ، فيجب أن تعلم أن تكاليف الشحن تشمل رسوم الشحن الأساسية ورسوم ميناء المغادرة (مثل THC و EIR و Seal و AMS / ENS) والتحميل والشحن بالشاحنات ورسوم ميناء النقل والجمارك و التسليم في بلدك ، وما إلى ذلك. قد يختلف أيضًا التركيب والنسبة المحددة لهذه الرسوم اعتمادًا على مالكي السفن ، والطرق ، وأنواع البضائع ، والكمية ، وجداول الشحن.

 

  • القدرة التنافسية والتحليل المقارن

السعر مهم عند اختيار مزودي خدمة الشحن البحري من الصين. يمكن للعملاء العثور على الحل الأمثل من خلال مقارنة وتحليل الأسعار والخدمات التي يقدمها وكلاء الشحن المختلفون. تؤثر أيضًا عوامل مثل سمعة وكيل الشحن وجودة الخدمة والقدرات المهنية على عملية الاختيار.


الشحن البحري من الصين


المستخدمون المستهدفون


يشمل مستخدمو الشحن البحري في الصين الشركات والأفراد والوكالات الحكومية. يمكن أن تكون هذه الكيانات مستوردين أو مصدرين أو وسطاء تجاريين أو وكلاء شحن. بشكل عام ، قد تختار الكيانات التالية الشحن البحري الصيني:

 

  • المصدرون الصينيون: يبيع المصدرون في الصين المنتجات إلى الأسواق الخارجية ويستخدمون الشحن البحري من الصين لنقل بضائعهم. يشمل هؤلاء المصدرين الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أو التجار الأفراد. يمكنهم الاستعانة بوكلاء الشحن للتعامل مع إجراءات الشحن البحري ، بما في ذلك الاستشارات اللوجستية والتخليص الجمركي والتأمين على النقل وتعبئة الحاويات والتوحيد.


  • المستوردون في الخارج: المستوردون هم شركات أو أفراد يشترون البضائع من الأسواق الصينية ويستوردونها إلى بلدانهم. يمكنهم اختيار الشحن البحري لنقل بضائعهم. يحتاج المستوردون عادةً إلى تقديم مستندات التخليص الجمركي مثل تصاريح الاستيراد ذات الصلة ومعلومات المستورد وشهادات التفتيش لضمان الدخول القانوني للبضائع.


  • وكلاء الشحن: يشير وكلاء الشحن إلى شركات الخدمات اللوجستية أو الأفراد الذين يقدمون خدمات الشحن البحري من الصين. إنهم يقدمون خدمات متنوعة تتعلق بالشحن البحري من الصين ، بما في ذلك نقل البضائع ، والتخزين ، والتخليص الجمركي ، وتوحيد الحاويات ، والاستشارات اللوجستية الدولية ، وما إلى ذلك. ويعملون كجسور في تجارة الاستيراد والتصدير.


  • الوكالات الحكومية: قد تطلب الهيئات الحكومية الشحن البحري من الصين لاستيراد سلع معينة مثل المعدات العسكرية أو المواد الخام. يجب أن تمتثل هذه الوكالات للوائح الشحن البحري والأحكام ذات الصلة لضمان دخول البضائع بشكل آمن وقانوني من الصين.


العناصر المحظورة


كوسيلة مهمة لنقل البضائع ، يحتوي الشحن البحري من الصين على بعض العناصر المحظورة التي لا يمكن شحنها. فيما يلي بعض العناصر المحظورة الشائعة:

 

  • المواد القابلة للاشتعال: وتشمل أعواد الثقاب والسجائر والطلاء والكحول وغيرها من المواد القابلة للاشتعال. نظرًا لطبيعتها القابلة للاحتراق والانفجار ، فإنها تشكل مخاطر عالية لوقوع حوادث وبالتالي لا يُسمح بشحنها.


  • الغازات المسالة: وتشمل الغازات البترولية والبروبان والبيوتان والغازات الأخرى. نظرًا لخصائصها المتفجرة والمسببة للتآكل ، فإنها يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا للسفن والبضائع ، وبالتالي فهي محظورة من الشحن.


  • الأدوية والمستحضرات الصيدلانية: تشمل هذه الفئة الماريجوانا والكوكايين والهيروين والأدوية غير المصرح بها والعقاقير الموصوفة. هذه العناصر تعطل الاستقرار الاجتماعي والصحة العامة وتحمل عواقب قانونية وخيمة.


  • المواد الكيميائية الخطرة: تشمل هذه الفئة السيانيد وحمض الكبريتيك وحمض الهيدروكلوريك والأمونيا وغيرها. تتمتع هذه المواد بخصائص تآكل وسامة ومتفجرة يمكن أن تشكل مخاطر كبيرة على البضائع والسفن والأفراد ، مما يجعلها مقيدة للشحن.


  • الأسلحة والذخيرة: تشمل هذه الفئة الأسلحة النارية والذخيرة والمتفجرات والمواد الأخرى ذات الصلة. هذه البضائع خطرة وتشكل مخاطر أمنية كبيرة ؛ لذلك ، يحظر عليهم الشحن.


  • الحيوانات والنباتات: وهذا يشمل الحيوانات الحية والنباتات والأخشاب والبذور والأسمدة والمبيدات الحشرية وما إلى ذلك. يمكن أن تنشر هذه العناصر الأمراض وتهدد التوازن البيئي ، مما يتطلب الإعلان والموافقة من قبل اللوائح ذات الصلة.

 

لتجنب الخسائر والمخاطر غير الضرورية ، من المهم فهم العناصر المحظورة وتأكيدها تمامًا قبل الانخراط في الشحن البحري من الصين.

الشحن البحري من الصين


شروط التجارة الدولية


فيما يلي بعض المصطلحات الشائعة:

 

1.EXW (Ex Works): يحتاج البائع فقط إلى تحضير البضائع وإبلاغ المشتري بالاستلام. بعد ذلك يتحمل المشتري جميع التكاليف والمخاطر والمسؤوليات.

 

2.FOB (مجاني على ظهر السفينة): يشير إلى مسؤولية البائع عن تسليم البضائع إلى شركة النقل في ميناء التحميل المحدد ، مع تضمين التكاليف المرتبطة بالفعل في سعر البضاعة. بعد أن تكون البضائع على متن السفينة ، يجب على المشتري أن يتحمل جميع تكاليف الشحن والمخاطر والمسؤوليات التالية.

 

3.CFR (التكلفة والشحن): يشير إلى أن البائع مسؤول عن تسليم البضاعة إلى ميناء الوصول ، بما في ذلك شحن الشحن ، وكلها مشمولة في سعر البضاعة.

 

4- CIF (التكلفة والتأمين والشحن): يشير إلى أن البائع مسؤول عن تسليم البضائع إلى ميناء الوصول ، بما في ذلك تكاليف النقل والتأمين ، وكلها مشمولة في سعر البضاعة. الفرق الوحيد بين CIF و CFR هو التأمين.

 

5.DDU (رسوم التسليم غير مدفوعة): البائع مسؤول عن تسليم البضائع إلى عنوان الوجهة المحدد للمشتري ، بما في ذلك جميع إجراءات الاستيراد. ويحتاج المشتري فقط لدفع الضرائب والرسوم.

 

6.DDP (رسوم التسليم المدفوعة): البائع مسؤول عن تسليم البضائع إلى ميناء الوجهة المحدد للمشتري ، بما في ذلك جميع إجراءات الاستيراد ودفع الضرائب والرسوم.


نصائح: احتياطات الشحن البحري من الصين


عند شحن البضائع عبر الشحن البحري من الصين ، هناك العديد من الاحتياطات التي يجب مراعاتها لضمان النقل السلس والتخليص الناجح عبر الجمارك:


  1. حدد طريقة النقل المناسبة: تتطلب الأنواع المختلفة من البضائع وسائل نقل مختلفة ، مثل شحن الحاويات أو الشحن بالجملة أو الشحن المبرد. يمكن أن يؤدي اختيار طريقة النقل المناسبة إلى تقليل الخسائر والأضرار أثناء النقل.


  2. تحضير المستندات والشهادات اللازمة: قبل الشحن البحري ، من المهم إعداد جميع المستندات والشهادات المطلوبة ، مثل الفواتير التجارية وقوائم التعبئة وتعليمات الشحن وشهادات التأمين وتصاريح التصدير وتصاريح الاستيراد لبلد المقصد. يمكن أن يقلل الإعداد المناسب للوثائق والشهادات من التأخيرات وخسائر التكلفة بسبب الأعمال الورقية غير المكتملة.


  3. الامتثال للوائح الجمارك: قبل شحن البضائع ، من الضروري التعرف على اللوائح الجمركية والواردات المحظورة لبلد المقصد لتجنب احتجاز البضائع أو تدميرها. من المهم أيضًا أن تكون على دراية باللوائح المتعلقة بالعناصر المحظورة في التجارة الدولية لتجنب النزاعات المحتملة.


  4. التعبئة والتغليف المناسب للبضائع: تخضع البضائع المنقولة عن طريق الشحن البحري لعمليات النقل لمسافات طويلة وعمليات تحميل وتفريغ متعددة. لذلك ، فإن جودة العبوة أمر بالغ الأهمية. يمكن أن يمنع التغليف المناسب الكسر والضغط والاهتزاز أثناء النقل.


  5. اختر شركة شحن موثوقة: يمكن أن يوفر اختيار شركة شحن موثوقة خدمات احترافية مثل تتبع الشحنات والتخليص الجمركي والتأمين وما إلى ذلك ، ويمكن أن يساعد في تقليل المخاطر والقضايا أثناء الشحن البحري.


  6. التأمين: شراء تأمين نقل البضائع يمكن أن يحمي سلامة البضائع أثناء النقل. من المهم اختيار نوع التأمين المناسب بناءً على القيمة والمخاطر المرتبطة بالبضائع وفهم التغطية وشروط بوليصة التأمين.


كيفية اختيار شركة الشحن المناسبة


يعد اختيار شركة الشحن المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لنقل البضائع بنجاح. فيما يلي بعض الاقتراحات لمساعدتك في اختيار شركة شحن مناسبة:


  1. فهم خلفية ومؤهلات شركة الشحن 


من المهم اختيار شركة شحن مؤهلة وذات سمعة طيبة. يمكنك القيام بذلك عن طريق:


  • مراجعة الموقع الرسمي للشركة للحصول على معلومات حول خلفية الشركة ومؤهلاتها.

  • التحقق من تسجيل الشركة لدى الحكومة المحلية أو الجمعيات التجارية لضمان تسجيلها القانوني.

  • التحقق من مراجعات المستخدمين وردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو مواقع الويب لفهم سمعة الشركة ورضا العملاء.


    2. النظر في جودة الخدمة وقدرات شركة الشحن


تعد جودة الخدمة وقدرات شركة الشحن من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار واحدة. تتضمن بعض العوامل التي يجب مراعاتها ما يلي:


  • خبرة الشركة وخبرتها: يجب أن تتمتع شركة الشحن بالخبرة والخبرة لتقديم المشورة والحلول المصممة خصيصًا لضمان النقل السلس لبضائعك.

  • خدمة العملاء: يجب أن تقدم شركة الشحن الاستجابات الفورية والمساعدة لضمان التعامل مع البضائع الخاصة بك بشكل صحيح.

  • الشبكة والموارد: يجب أن يكون لدى شركة الشحن شبكة وموارد نقل واسعة لتوفير خدمات نقل شاملة لتلبية احتياجاتك المختلفة.

  • التأمين وإدارة المخاطر: يجب أن تقدم شركة الشحن حلول التأمين وإدارة المخاطر الشاملة لضمان الحماية الكافية لبضائعك أثناء النقل.


    3. فهم طرق التسعير والدفع الخاصة بشركة الشحن


تعتبر طرق التسعير والدفع الخاصة بشركة الشحن من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها. تتضمن بعض العوامل التي يجب فهمها ما يلي:


  • توزيع التكاليف: يجب أن تقدم شركة الشحن توزيعًا تفصيليًا للتكاليف وقائمة تكاليف شاملة لضمان فهمك لمعنى ومبلغ كل عنصر تكلفة.

  • طرق الدفع وفترات التسوية: يجب أن تقدم شركة الشحن طرق دفع متعددة وفترات تسوية مرنة لتلبية احتياجاتك.

  • الرسوم والشروط الإضافية: يجب أن تحدد شركة الشحن أي رسوم وشروط إضافية لتجنب التكاليف والنزاعات غير الضرورية.


باختصار ، يتطلب اختيار شركة شحن مناسبة مراعاة عوامل متعددة. عند اختيار شركة شحن ، من المهم مراعاة خلفيتها ومؤهلاتها وجودة الخدمة وقدراتها والتسعير وطرق الدفع وإجراء مقارنات وتحليلات شاملة. بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح بالنظر فيما إذا كانت شركة الشحن متخصصة في مجال احتياجاتك المحددة ، بالإضافة إلى عوامل مثل السمعة والكلمات الشفهية. يوصى بجمع المعلومات من خلال قنوات مختلفة ، مثل عمليات البحث عبر الإنترنت ، والمراجع إلى الشهادات ، والتشاور مع الشركات الأخرى ، لضمان اختيار شركة شحن تناسب متطلباتك.


الشحن البحري من الصين


لماذا تختار JIKE كشركة الشحن البحري الخاصة بك


بصفتها شركة شحن محترفة ، تقدم JIKE المزايا والميزات التالية:


  1. تجربة غنية وخدمة احترافية: تتمتع JIKE بسنوات من الخبرة في مجال الشحن وخبرة واسعة في نقل الشحن البحري. يمكننا تزويد العملاء بخدمات شحن محترفة وفعالة وشاملة.


  2. تغطية شبكة الخدمات اللوجستية العالمية: أقامت JIKE شراكات واسعة مع العديد من شركات الشحن والخطوط الجوية وشركات الشحن ، مما يمكننا من تقديم خدمات لوجستية تغطي العالم وتلبية احتياجات العملاء المتنوعة.


  3. العمليات والإدارة الفعالة: لدى JIKE فريق متخصص من المحترفين في العمليات والإدارة الذين يمكنهم تقديم خدمات شحن سريعة ودقيقة ، مما يضمن النقل الآمن والسلس للبضائع إلى وجهتهم.


  4. أسعار معقولة وطرق دفع مرنة: من خلال التعاون مع مالكي السفن والشركاء في الخارج ، يمكن أن تقدم JIKE للعملاء أسعارًا معقولة وطرق دفع مرنة ، مما يضمن حصول العملاء على أفضل خدمات القيمة مقابل المال.


  5. خدمة شاملة لما بعد البيع: تولي JIKE أهمية لخدمة ما بعد البيع ، حيث توفر للعملاء خدمات مثل التخليص الجمركي والتسليم لضمان وصول البضائع بأمان إلى وجهتها ، بالإضافة إلى التحديثات في الوقت المناسب على حالة النقل.


باختصار ، يتيح اختيار JIKE كمزود خدمة شحن بحري للعملاء الاستفادة من خدمات الشحن الاحترافية والفعالة والشاملة التي تلبي احتياجاتهم المتنوعة ، مع تلقي أفضل خدمات القيمة مقابل المال. إن خبرة JIKE الواسعة ، وتغطية الشبكة اللوجستية العالمية ، والعمليات والإدارة الفعالة ، والأسعار المعقولة وطرق الدفع المرنة ، وخدمة ما بعد البيع الشاملة كلها عوامل مهمة تجعلها خيارًا مثاليًا للعملاء.


عرض أسعار الشحن البحري


خاتمة


باختصار ، يحتل الشحن البحري من الصين مكانة مهمة في السوق البحري العالمي ، وتظل آفاقه في الصين واعدة. مع مجموعة متنوعة من البضائع وعمليات النقل المعقدة ، تلعب شركات الشحن أيضًا دورًا مهمًا في الشحن البحري من الصين ، حيث تؤثر جودة خدماتها بشكل مباشر على سلامة وسلامة نقل سلع العملاء.

 

بالنظر إلى المستقبل ، تواجه صناعة الشحن البحري في الصين تحديات وفرصًا. من ناحية أخرى ، ستؤثر التغييرات في بيئة التجارة العالمية والتعديلات في سياسات التجارة الدولية بشكل مباشر على سوق الشحن البحري. من ناحية أخرى ، سيؤدي تطبيق التقنيات الجديدة إلى توفير حلول بحرية أكثر كفاءة واستدامة ، مثل 5G و IoT و blockchain. يجب أن تستجيب شركات الشحن بشكل فعال لهذه التحديات والفرص من خلال التحسين المستمر لجودة الخدمة وقدراتها ، وتعزيز جهود الرقمنة ، وتزويد العملاء بخدمات شاملة وفعالة وموثوقة. علاوة على ذلك ، من المهم تعزيز التعاون مع شركات الشحن الدولية ، والتوسع في الأسواق الدولية ، وتحسين مستويات التدويل.

 

كل ما تحتاجه في الشحن البحري من الصين ، JIKE هنا لمساعدتك!


التعليمات


س: ما هي احجام وانواع الحاويات؟
ج: عادة ما يتم تصنيف الحاويات على أنها حاويات قياسية وحاويات متخصصة. تأتي الحاويات القياسية عادةً بثلاثة أحجام: 20 قدمًا (20 قدمًا) و 40 قدمًا (40 قدمًا) و 45 قدمًا (45 قدمًا). تشمل الحاويات المتخصصة الحاويات المكشوفة ، وحاويات الرف المسطحة ، والحاويات المبردة ، وحاويات البضائع الخطرة ، إلخ.


س: كيف يتم حساب تكلفة الشحن البحري؟
ج: يتم احتساب تكاليف الشحن البحري عادةً بناءً على عوامل مثل حجم البضائع أو وزنها والمنشأ والوجهة وشركة الشحن والجداول الزمنية. يمكن لشركات الشحن تزويد العملاء بعروض الأسعار المقابلة وحسابات التكلفة بناءً على متطلباتهم الخاصة.


س: كيف أتعامل مع الإجراءات الجمركية؟
ج: تشمل الإجراءات الجمركية البيان الجمركي للتصدير ، البيان الجمركي للاستيراد ، وإصدار بوليصة الشحن ، من بين أمور أخرى. يمكنك العثور على شركات الشحن ووكلاء الجمارك للتعامل مع الإجراءات الجمركية نيابة عنك. كما سيقدمون الاستشارات والمشورة ذات الصلة.


س: كيف يمكنني التخفيف من المخاطر المرتبطة بالشحن البحري؟
ج: الشحن البحري ينطوي على مخاطر مختلفة ، مثل تلف البضائع والخسارة والتأخير. للتخفيف من هذه المخاطر ، يمكن للعملاء اتخاذ تدابير مثل اختيار شركات الشحن والشحن ذات السمعة الطيبة ، وشراء التأمين المناسب ، وفحص البضائع وتعبئتها بشكل مناسب قبل الشحن ، وتقديم معلومات ووثائق دقيقة حول البضائع.


س: كيف يمكنني التعامل مع وثائق الشحن البحري؟

ج: تتضمن وثائق الشحن البحري عادةً بوليصة الشحن والفاتورة التجارية وقائمة التعبئة وشهادة تأمين النقل وغيرها. يمكن لشركات الشحن تقديم خدمات معالجة المستندات لضمان امتثال جميع المستندات المطلوبة للوائح التجارة الدولية والجمارك وتقديمها على الفور إلى شركة الشحن وسلطات الجمارك. إذا لم تكن معتادًا على الشحن البحري من الصين ، يمكنك العثور على شركة شحن موثوقة للتعامل مع المهمة الصعبة نيابة عنك. يمكنك أيضًا معرفة المزيد حول لوائح الدخول والضرائب على موقع الجمارك الرسمي.


الترقيات والعروض الخاصة


فيما يلي بعض العروض الترويجية والعروض الخاصة المحتملة من JIKE المتعلقة بالشحن البحري من الصين:

 

  1. خصومات التغليف: قد نقدم خدمات تغليف وخصومات خلال فترات محددة. يمكن للعملاء توفير التكاليف من خلال الاستفادة من هذه الخدمات مع ضمان الحماية الكافية لبضائعهم أثناء النقل.

  2. خصم النقل بالشاحنات المحلية: نقدم خصومات للخدمات اللوجستية المحلية ، ونقدم خصومات أو تعويضات لنقل البضائع من موقع الشحن إلى ساحة الحاويات. هذا يمكن أن يقلل التكاليف في المرحلة الأولى من عملية النقل.

  3. خصومات الشحن بالجملة: إذا كان لدى العملاء كمية كبيرة من البضائع التي تتطلب شحنًا بحريًا ، فيمكننا تقديم خصومات أو عروض خاصة بناءً على حد معين للحجم.

  4. خصومات الشركاء: إذا كنت عميلًا منتظمًا ، فقد نقدم لك شحنات بحرية ثابتة أو خصومات. التعاون المربح للجانبين هو سعينا.

 

قد تتغير هذه العروض الترويجية والعروض الخاصة ، لذا من الأفضل مراجعة خبرائنا بعناية عند اختيار خدمتنا.

 

اتصل بـ JIKE للحصول على عرض أسعار الشحن البحري الآن!

Consult Our Experts

Whatever you consult, we will patiently answer.

Consult Our Experts